العمل الحرمال و أعمال

العمل الحر طريقك نحو الحرية

العمل الحر هو أحد السبل الناجعة لنيل الحرية في سوق العمل، فلن تدرك معنى الحرية الّا حينما تقدم استقالتك الى مديرك الذي يراقب عثراتك يوميًا ليستغلها و يوبخك عليها او يخصم من راتبك. فهنا نعني بالحرية أي الوصول للحظة التي تكون فيها مدير نفسك. ليس هناك من يجبرك على الاستيقاظ كل يوم من الساعة ال٧ صباحًا, وليس هنالك من يقف خلفك لمراقبة اخطائك.

السؤال الذي يطرحه كل من يريد أن يبدأ في العمل الحر هو كيف ابدأ؟ ومن اين ابدأ؟

مع ظهور منصة الإنترنت، أصبح لدى العمل الحر سوقا قوية لقلة من تمكنوا من الاستمرار في الأعمال بدوامات كاملة وأصبح الكثير يبحث عن سبيل لإخراجه من حلقة الروتين القاتلة التي يقيدها بها الراتب.

إذا كنت تريد أن تبدأ بالعمل الحر ولا تعرف كيف وأين؟ فهنا ستتعرف على بعض من المميزات والطرق للبدء في عملك المستقل.

هناك الكثير من المجالات المتنوعة المناسبة لكل شخص حسب رغبته، فمثلا التصميم والجرافيك وخدمات الترجمة وخدمات كتابة المقالات والمحتوى والتسويق عبر الإنترنت، يمكنك البدء بهذه المجالات من نقطة الصفر كعامل مستقل عبر الانترنت، واختيار المجال الأقرب لهوايتك ومقدرتك على التحمل وعدم الملل. وهنالك العديد من المواقع الالكترونية التي توفر للمشترك دورات مجانية ومدفوعة تعلم المشترك كيفية البدء في مجالات العمل الحر وتوفر معلمين يساعدوهم على اتقان عملهم ونيل الربح بأقل جهد.

العمل الحر

مميزات العمل الحر

من مميزات العمل الحر أنه غير مرتبط بمكان مخصص لعمله، فيمكن للفرد أن يقوم بعمله في أي مكان يشعر فيه بالراحة لعمله، في المنزل، في المقهى، في الحدائق العامة، صباحا مساءا، في أي وقت ومكان يجد الفرد فيه نفسه قادر على القيام به. وبالنسبة للعطل الرسمية والاجازات سواءً الاسبوعية او الشهرية او السنوية، فيمكنك خلق عطلك وساعات راحتك في اي وقت تريد، فسفرك ورحلات الاستجمام لن تكون معتمدة على الإجازات والعطل الرسمية، فستحظى بالكثير من الوقت مع عائلتك أو أصدقائك في أي وقت تريد، فأنت من تحدد أوقات العمل والإجازات.

ومن مميزات العمل الحر ايضا انه غير مقيد براتب محدد، أي الربح غير محدود. من النادر جدا أن نرى تلك المجالات المهنية التي تعطي موظفيها راتب بربح غير محدود، فكل المؤسسات العامة والخاصة والشركات تعطي موظفيها راتب بقدر محدد ومتفق عليه بكلا الطرفين من صاحب العمل (المدير) و الموظف (العامل)، فيكون الربح شهريا ولا يزيد سوى بالعلاوة السنوية وربما لا توجد علاوة. فيبقى الراتب نفسه بساعات العمل نفسها والجهد يمكن أن يزيد حسب إرادة صاحب العمل أو حسب نوعية العمل نفسها. لا يوجد ايلٌّ من السابق في العمل الحر، فهو مساحه واسعة من الربح الغير محدود والزائد دوما، فليس هناك حدود لما ستجنيه من ربح. فالفرد هو من يحدد تسعيرته المناسبة بناءً على الخبرة وجودة العمل والجهد المبذول لإتمامه. ففي العمل الحر مقدار انتاجيتك وجودتها هو الذي تقايض عليه بالمال، والمال الذي تربحه سينتقل الى رصيدك مباشرة دون المرور بجهات يمكن أن تقلل منه، فيكون الربح مباشرة وكامل في حسابك.

ومن مميزات العمل الحر ايضا انه ارض واسعة من الخبرات وكنز لا يفنى. فهناك الكثير من الناس مستعدون للدفع لك مقابل الخبرات والتجارب التي تكتسبها من عملك، فمن يطلب تلك الخبرات سيبذل الجهد والوقت سعياً للحصول على الخبرات منك والوصول الى مستواك في وقت قصير، فهذه العملية من بيع الخبرات واكتسابها صفقة رابحه للطرفين، فأنت تبيع خبراتك لشخص يستفيد منها لينير طريقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى